هاتف : 0558397446
البريد الالكتروني : info@hrasat.com

لماذا يرتدي الحراس الشخصيون النظارات الشمسية السوداء؟

من خلال المُراقبة العينية يُوفِّر الحارس أقصى حماية مُمكنة للشخصية المهمة، فدور حارس الأمن أن يتفقد المكان باستمرار. وارتداء نظارة شمسية مهم جدًّا لإخفاء العينين خلال تحركهما باستمرار لتفقد المكان المحيط.

2021 شركة حراسات هى الافضل فى المملكة العربية السعودية

لدينا خبرة طويلة على مدى سنوات فى تقديم خدمات على اعلى مستوى من اجل الشعور بالامن والاستقرار ونحن حريصون جدا على ارضاء عملاؤنا والتطوير المستمر فى اساليب ومنظومة العمل .

اتصل بنا للحصول على خدماتنا

0558397446
info@hrasat.com
لماذا يرتدي الحراس الشخصيون النظارات الشمسية السوداء؟

من اكثر المشاهد المألوفة من قبل حراس الأمن أو الحراسة الشخصية المهمة على التلفاز أو ربما في الواقع، هو ارتدائهم للنظارات الشمسية السوداء، ولعل أكثر ما يُلفت الانتباه في هؤلاء الأشخاص عدا أنهم أصحاب بنية ضخمة، و قليلو الابتسامة، هو ملابسهم والنظارة السوداء التي يرتدونها على الاغلب في جميع الأوقات. تعتبر النظارات الشمسية قطعة أساسية على ما يبدو لأي حارس أمني، ويتم ارتداؤها لأسباب أخرى غير محاولة جعل مالكها يبدو رائعًا.

لذا، لماذا يرتديها الحراس الشخصيون؟

وماذا لديهم أيضًا في خزانة ملابسهم مما يجعل عملهم أسهل؟


لماذا يرتدون النظارات الشمسية السوداء ؟

تعتبر النظارات الشمسية إكسسوارًا قياسيًا لافراد الحراسة الشخصية في مواقع في جميع أنحاء العالم، وتوفر لمرتديها العديد من المزايا ومنها:

•عنصر المفاجأة

تسمح العدسات الداكنة للنظارات الشمسية للحراس الشخصيين بإخفاء أعينهم، مما يمنع المهاجمين من معرفة مكانهم. قد يثير ذلك ترددًا لدى المهاجم، ويسمح لمرتديها بمسح جمهور أو شارع دون التخلي عن تركيز انتباههم. يمكن أن يساعد هذا أيضًا في إخفاء سماعة الأذن ومنع المهاجمين من ملاحظة وجودهم حتى فوات الأوان.

•تحسين الرؤية 

تعمل النظارات الشمسية على منع أشعة الشمس المسببة للعمى ويمكن أن تساعد في تحسين رؤية مرتديها في يوم مشرق. هذا يمنح مرتديها رؤية أكبر، ويقلل من فرصة العمى بفعل الاشعة. كما أنها توفر طبقة قيمة من الحماية من أو تحمي العينين من الحطام المتطاير أو التلف - مع جميع النظارات المتخصصة المصنوعة من مواد صلبة ومقاومة للكسر يمكنها تحمل الاعتداء.

•توفير الحماية من الأجسام الخارجية

تعمل النظارات أيضًا على توفير حماية للعينين من التأثيرات الخارجية مثل الغبار أو بعض الهجمات الجسدية باستخدام اي نوع من الرذاذ المتطاي، او الضباب فالحارس الشخصي يجب أن يبقى في حالة تأهب مهما اختلفت الظروف وكانت صعبة.

•الحماية في حالة الانفجارات

في حال حصول انفجارات طفيفة أو متطاير، فإن النظارة مصممة أيضًا لتحمي عيني مرتديها من الشظايا الصغيرة في الجو عبر الانفجار. 

•الرؤية

أحد أكبر المزايا هو التأثير النفسي الذي يمكن أن تحدثه على المعتدين المحتملين. من خلال حجب أعينهم وارتدائهم الزي الموحد جنبًا إلى جنب مع آشخاص اخرين، يتمتع الحراس الشخصيون بمظهر مهيب يمكن أن يمنع أولئك الذين يؤذونهم من التصرف.

•إخفاء المشاعر

يُقال أن العين مفتاح القلب، وهي مرآة العواطف الداخلية للإنسان من أجل ذلك، كان لابد من إخفاء العينين خاصةً لشخصية حازمة مثل حارس الأمن حتى لا يتسنى للمهاجم رؤية العواطف في عيني الحارس واستغلالها لصالحه خلال التخطيط للهجوم. إضافةً إلى أنها تُعطي هيبة كبيرة لمرتديها ليبدو أكثر حزمًا وقوة.

•عوامل نفسية

حيث تميل الطبيعة البشرية إلى إغلاق العينين بشكل لا إرادي عند حصول انفجار لذلك، تعمل النظارة على توفير طبقة إضافية من الحماية لتُبقي العينين مفتوحتين حتى خلال هذه الأوقات.


ماذا يرتدون أيضًا؟

اعتمادًا على الموقف، قد يرتدي الحراس الشخصيون أيضًا البدلة السوداء حيث يسمح هذا للحارس الشخصي بالاندماج بسهولة مع الجموع في الأماكن العامة أو في المشاركات الاجتماعية أو في المواقف المهنية.

يساعد هذا أيضًا في تمييزهم كعضو في أحد تفاصيل الأمان، مما يمنح المهاجم المحتمل وقفة للتفكير.

تعمل البدلة أيضًا على المساعدة في تفكيك الصورة الظلية أو الخطوط العريضة للحارس الشخصي، مما يسهل عليهم ارتداء سترات واقية من الرصاص أو الطعن أو إخفاء أدوات الدفاع عن النفس أو الأسلحة القابلة للطي في المواقف عالية الخطورة.


إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن الأمن المهني والدور الذي يمكن أن يلعبه الحارس الشخصي في ممارستك اليومية، فإن الفريق الداخلي في شركة حراسات أمنية هنا وجد لمساعدتك.

إذا كان لديك أي أسئلة، يمكنك الاتصال مباشرة وإعلام فريقنا بما تحتاجه حرفيا لتأمين الحماية المهنية التي تحتاجها.